ستطلق هاتفها القابل للطي في شهر مارس المقبل بسعر 1770 دولار

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أثارت شركة ضجة في الوسط التقني الأسبوع الماضي عندما عرضت نموذج أولي لهاتفها الذكي القابل للطي الذي طال انتظاره، وذلك خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Samsung Developer Conference 2018 الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو، لكنها لم تعلن وقتها عن الأسم الذي سيحمله الهاتف أو سعره أو حتى تاريخ محدد لإطلاق الجهاز مكتفية بالقول أنه سَيُطرح في النصف الأول من العام المقبل 2019.

ذكرت اليوم وكالة يونهاب Yonhap الإخبارية من كوريا الجنوبية أن هاتف سامسونج القابل للطي سيحمل اسم إف Galaxy F وأن سعره سيكون الأغلى على الإطلاق ولن يكون أغلى هاتف من سامسونج فقط، بل سيكون أعلى سعرًا من المنافس التقليدي هاتف iPhone XS أيضًا.

يعتقد أن الجهاز الرائد سيكلف ما يقرب من مليوني وون كوري، أي حوالي 1370 جنيه إسترليني وهو ما يعادل 1760 دولار قبل الضرائب ومن المتوقع أن يصل سعره 1800 دولار عند البيع، في حين يأتي هاتف iPhone XS Max الأكبر حجمًا بين هواتف آبل بحد أدنى 1099 دولار، وبحد أقصى 1499 دولار لنسخة  512 جيجابايت.

تخطط الشركة الكورية العملاقة للتكنولوجيا لكشف النقاب عن الهاتف الذكي Galaxy S10 في فبراير القادم، يليه جهاز Galaxy F القابل للطي، وإصدار آخر من Galaxy S10 يعمل على شبكة الجيل الخامس 5G في شهر مارس، وذلك وفقاً لتقرير وكالة يونهاب.

وجاءت تلك التوقعات بعد أن أعلن رئيس سامسونج للإلكترونيات كوه دونغ جين Koh Dong-jin – الذي يرأس قطاع الهواتف المحمولة – الأسبوع الماضي أن الشركة ستطلق هاتفًا ذكيًا قابلاً للطي خلال النصف الأول من عام 2019، وأن حجم شحنة الهاتف الذكي القابل للطي الأولى ستكون على الأقل مليون هاتف.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقال كيم جانغ يول Kim Jang-yeol رئيس قسم الأبحاث في شركة جولدن بريدج للاستثمار: “إن الجهاز سيكون باهظ الثمن نتيجة لكونه أول جهاز رئيسي يدخل فئة الهواتف القابلة للطي”.

بالإضافة إلى تقرير وكالة Yonhap أعلنت شركة في مؤتمرها للمطورين الخاص بنظام Google’s Android developer conference الأسبوع الماضي أن نظام أندرويد يحتوي على مزايا أساسية للعمل مع الشاشات القابلة للطي، لكنها ستعمل مع الشركات المصنعة للهواتف لإظهار وتطوير هذه المزايا ليتمكن المطورين والمستخدمين من الاستفادة منها.

أثناء عرض النموذج الأولي من الهاتف القابل للطي ظهر بشاشة مقاسها 7.3 إنش ليبدو مثل جهاز لوحي عند فتحه، وعند طيه تتحول الشاشة لـ 4.6 إنش وكأنه هاتف تقليدي، ويمكن للهاتف تشغيل ما يصل إلى ثلاث في وقت واحد، باستخدام تقنية أطلقت عليها سامسونج اسم Multi Active Window.

كما يستخدم الهاتف تقنية عرض جديدة تمامًا قابلة للطي أطلقت عليها سامسونج Infinity Flex، وتقول شركة سامسونج إن شاشة العرض متينة بدرجة كافية بحيث يمكن طيها مئات الآلاف من المرات.

يتوقع المحللون أن سامسونج ستعرض هاتفها الذكي القابل للطي في معرض  2019 MWC – الذي يُعد أكبر معرض خاص بصناعة الهواتف المحمولة – في فبراير شهر المُقبل أي قبل الإطلاق الرسمي بشهر، ومع ذلك لا يتوقع أن يدعم الهاتف الذكي القابل للطي الذي طال انتظاره شبكة الجيل الخامس.

سامسونج ستطلق هاتفها القابل للطي في شهر مارس المقبل بسعر 1770 دولار

السابق 1 من 6 التالي

أخبار ذات صلة

0 تعليق