تطلق تطبيق جديد لمنافسة TikTok

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

عادت شركة مرة أخرى إلى استخدام أسلوب استنساخ الميزات والتطبيقات من أجل سحب البساط من تحت أقدام المنافسين، حيث أصدرت تطبيق جديد مستقل يسمى Lasso، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، وذلك من أجل منافسة تطبيق TikTok الصيني ذو الشعبية الكبيرة، والذي اندمج مؤخرًا مع تطبيق Musical.ly، وترغب منصة التواصل الإجتماعي في كسب المراهقين، حيث قال نصف المراهقين فقط في عام 2018 إنهم ما زالوا يستخدمون فيسبوك بالمقارنة مع عام 2014 عندما قال 71 في المئة منهم إنهم يستخدمون المنصة.

وكانت المعلومات المتعلقة بتطوير هذا التطبيق قد ظهرت لأول مرة في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول، ويمكن للمستخدمين عبر تطبيق لاسو Lasso تسجيل مقاطع فيديو قصيرة ومزامنة طريقة تحرك الشفاه مع الموسيقى، على غرار ما يمكن فعله بالفعل عبر تطبيق تيك توك TikTok، كما يتيح تطبيق فيسبوك للمستخدمين تسجيل مقاطع قصيرة مثل تطبيق Vines.

ويتوفر التطبيق على نظامي وآي أو إس iOS، ويقتصر تواجده في الوقت الحالي على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وقالت المنصة في وصف التطبيق: “لاسو Lasso هو تطبيق مستقل جديد للفيديوهات القصيرة والمسلية من الكوميديا إلى الجمال إلى اللياقة البدنية وأكثر من ذلك. ونحن متحمسون بشأن الإمكانيات هنا، وسنعمل على جمع التعليقات من الأشخاص ومنشئي المحتوى لتطوير وتحسين التطبيق”.

ويتيح لك Lasso تصوير مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 15 ثانية (لا يسمح بالتحميل)، ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى لاسو Lasso عبر إنستاجرام أو إنشاء حساب باستخدام فيسبوك، مع منح التطبيق إذن بالوصول إلى صفحة الملفك الشخصي والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم، بحيث يمكن بعد الانتهاء من عملية الإعداد التمرير عبر العديد من مقاطع الفيديو القصيرة التي يتم تشغيلها تلقائيًا أثناء المرور.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويتم عرض الوسوم أو الهاشتاج بشكل بارز في الجزء السفلي، كما بإمكان المستخدم، بشكل يشابه باقي منصات الوسائط الإجتماعية، تصفية المحتوى مع العلامات، ويمكن مشاركة مقاطع فيديو لاسو Lasso كقصص على فيسبوك Stories، مع عمل الشركة على إضافة ميزة لاحقًا لمشاركة مقاطع الفيديو كقصص على إنستاجرام، مع الإشارة إلى أن المستخدم غير قادر على جعل ملفه الشخصي خاص، الأمر الذي قد يسبب بعض القلق.

ويتواجد ضمن تطبيق لاسو Lasso الكثير من المحتوى، وذلك على غرار ما كان موجودًا بالفعل عبر Facebook Watch خلال إطلاقها الأولي، وابتعدت فيسبوك عن التصريح رسميًا بإطلاق التطبيق عبر موقعها، واقتصر إعلانها عن التطبيق على تغريدة نشرها مدير منتج فيسبوك اندي هوانغ Andy Huang عبر حسابه على تويتر يعلن فيها إطلاق التطبيق، ليقوم لاحقًا مدير منتج Lasso بوين بان Bowen Pan بالتغريد حول التطبيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق