كوالكوم تعلن عن معالجها الجديد Snapdragon 675

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت شركة كوالكوم بتوسيع نطاق معالجها المحمولة من الفئة المتوسطة عبر كشفها النقاب عن معالجها الجديد Snapdragon 675 للأجهزة المحمولة، ويأتي معالج Snapdragon 675 الجديد كليًا كتحديث لمعالج Snapdragon 670 الذي تم إطلاقه في شهر أغسطس/آب كخليفة لمعالج العام الماضي Snapdragon 660، واستخدمت الشركة المصنعة للرقاقات تقنية التصنيع 11 نانومتر LPP لتصنيع المعالج، بالإضافة إلى 8 أنوية بمعمارية Kryo 460 المبنية بالاعتماد على أنوية Cortex-A76 من ARM المصممة للأجهزة الرائدة، وووحدة معالجة الرسوميات Adreno 612.

ويغطي هذا المعالج Snapdragon 675، بحسب الشركة، ثلاث مجالات رئيسية هي الألعاب، والتصوير الفوتوغرافي، والذكاء الاصطناعي (AI)، كما تدعم الشريحة الجديدة تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+ من كوالكوم التي ظهرت لأول مرة في العام الماضي لتقديم تجربة شحن أسرع من إصدارات Quick Charge السابقة.

وكشفت الشركة الواقع مقرها في سان دياجو بشكل منفصل عن أن تقنية Quick Charge الخاصة بها تعمل الآن على تشغيل أكثر من 1000 جهاز، بما في ذلك 200 هاتف ذكي متوافق و 700 ملحق و 100 وحدة تحكم، وبصرف النظر عن الهواتف الذكية، فإن النظام الإيكولوجي يتوفر عبر العديد من نظارات الواقع الافتراضي، ومكبرات الصوت اللاسلكية، والكاميرات، وبنوك الطاقة.

ويستخدم معالج Snapdragon 675 وحدة معالجة الرسوميات Adreno 612 التي تدعم OpenGL ES 3.2 و Open CL 2.0 و Vulkan و DirectX 12، ويتوفر أيضًا دعم تشغيل الفيديو بدقة 4K وكذلك منفذ DisplayPort عبر منفذ USB Type-C متوافق، وعلاوة على ذلك، يحتوي معالج Snapdragon الجديد على برنامج الترميز الصوتي Qualcomm Aqstic ومكبر صوت ذكي ودعم DSD بشكل أساسي.

أما بالنسبة للألعاب عبر الإنترنت، فإن المعالج يحتوي على مودم Snapdragon X12 LTE مع دعم اتصال LTE يصل إلى 600 ميجابت في الثانية، كما تدعم الشريحة البث الصوتي المباشر إلى أجهزة متعددة ولديها دعم سماعات رأس لاسلكية منخفضة الطاقة من خلال v5.0، إلى جانب بعض التحسينات الخاصة، بما في ذلك تقنية ستيريو Qualcomm TrueWireless.

وتدعي كوالكوم أنه بالمقارنة مع Snapdragon 670، فإن Snapdragon 675 يقدم سرعة أكبر في تشغيل الألعاب بمعدل 30 في المئة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشريحة توفر سرعة تصفح ويب أكبر بنسبة 35 في المئة، وسرعة أكبر في تشغيل الموسيقى بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع Snapdragon 670.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن Snapdragon 675 لديه Qualcomm Spectra 250L ISP من أجل معالجة إشارات الصور، بالإضافة إلى دعم دقتها تصل إلى 48 ميجابيكسل، أو كاميرا واحدة بدقة 25 ميجابيكسل وكاميرا مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل، كما تدعم الشريحة أيضًا تقليل التشويش متعدد الأطر مع تثبيت الصورة المتسارع والتركيز التلقائي الهجين مع دعم تثبيت الصورة المزدوج المتسارع.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

أما بالنسبة إلى مقاطع الفيديو، فإن المعالج الجديد يحتوي على دعم تسجيل فيديو فائق الدقة Ultra-HD (بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية) وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 720p بمعدل 480 إطار في الثانية.

ويمكن للأجهزة المحمولة المتضمنة معالج Snapdragon 675 دعم ما يصل إلى ثلاث مستشعرات للكاميرا الخلفية بالإضافة إلى تقريب بصري بقدرة 5x، بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك تحسينات مضمنة لدعم وضع Portrait Mode وتأثيرات Bokeh، بالإضافة إلى تمكين ميزة HDR لتقليل الضوضاء وتحسين الألوان، كما يمكن لأجهزة الاستشعار الأمامية الموجودة على جهاز يضم Snapdragon 675 دعم ميزات 3D Face Unlock.

وتزعم شركة كوالكوم أن الشريحة الجديدة تتيح أيضًا إمكانية الدفع عبر الهاتف المحمول وتعمل مع تقنيات مثل Megvii (Face ++) و NetEase و SenseTime و Thundersoft و Trio.AI، ويحتوي Snapdragon 675 على وحدة المعالجة المركزية Kryo 460 التي تأتي كوحدة معالجة ثمانية النواة مع 2 من أنوية Cortex-A76 و 6 من أنوية Cortex-A55.

كما قامت كوالكوم بتوفير نظام HSPSON 685 DSP مع ملحقات ناقلات الجيل الثالث و All-Ways Aware Sensor Hub، بالإضافة إلى ذلك، فإن إطار العمل يتوافق مع Caffe و Caffe2 و TensorFlow و TensorFlow Lite لتقديم مجموعة واسعة من تجارب الذكاء الاصطناعي، وتحتوي الشريحة على دعم للتنشيط الصوتي باستخدام خوارزميات تعلم الآلة ومحرك كوالكوم للذكاء الاصطناعي Qualcomm AI من الجيل الثالث.

وحصل محرك الذكاء الاصطناعي الجديد على تحسينات شاملة تصل إلى 50 في المئة فيما يتعلق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع المحرك السابق، كما أن وجود Qualcomm Aqstic Voice UI على Snapdragon 675 يجعله قادرًا على العمل مع مساعدين صوتيين متعددين دون استهلاك كمية كبيرة من الطاقة.

ويدعم Snapdragon 675 لوحات شاشة بدقة Full HD+، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى سعة 8 جيجابايت من نوع LPDDR4x وتردد 1866 ميجاهيرتز، و GPS، و Glonass، و BeiDou، و Galileo، و QZSS، و SBAS، بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع الجغرافي المنخفض الطاقة والملاحة بمساعدة المستشعر.

كما يدعم المعالج تقنية كوالكوم Quick Charge 4+ القادرة على شحن الهاتف الذكي من نسبة صفر في المئة إلى نسبة 50 في المئة خلال 15 دقيقة فقط، ويتوفر معالج Snapdragon 675 حاليًا للمصنعين، ومن المتوقع ظهور أول الأجهزة المحمولة المتضمنة هذا المعالج في النصف الأول من عام 2019.

أخبار ذات صلة

0 تعليق