دوت كوم يطلق النسخة الجديدة من أجهزة كيندل بيبر وايت

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت كل من شركة أمازون وموقع دوت كوم عن إطلاقهما النسخة المحدثة من أجهزة كيندل بيبر وايت Kindle Paperwhite في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتسم بتصميمها الأخف وزناً والأقل سماكة وشاشتها الانسيابية وقدرتها على مقاومة الماء ما يسمح بالقراءة بكل راحة في أي مكان، وتتوفر النسخة الحديثة والجديدة كلياً من كيندل بيبر وايت اعتباراً من الأسابيع القادمة على موقع سوق دوت كوم بأسعار تبدأ من 529 درهم إماراتي.

ويحظى القراء بمحتوى غني باللغتين العربية والإنجليزية، بما يشمل عناوين كبيرة مثل أولاد حارتنا، ومواسم صيد الغزلان، و The Art of Always Being Right، وتتمتع النسخة الجديدة من كيندل بيبر وايت بسعة مضاعفة لاستيعاب مزيد من الكتب، علاوة على ما تتيحه من مزايا يحبها عملاء كيندل مثل خاصية الشاشة الخالية من الوهج والبطارية التي تدوم طويلاً لأسابيع.

وقال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع سوق دوت كوم: “نحن حريصون على تلبية احتياجات عملائنا في المنطقة، والعمل على تزويدهم بأحدث الأجهزة وأكثرها تقدماً، والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم. ويغمرنا الفخر لإطلاق النسخة الجديدة كلياً من كيندل بيبر وايت، والتي ستتيح لعملائنا باقة واسعة من الكتب المتوفرة على موقع أمازون ومتجر كيندل، بما يشمل ملايين العناوين، وأكثر من 12 ألف كتاب عربي”.

تصميم عصري انسيابي

يمتاز جهاز كيندل بيبر وايت في حلته الجديدة بتصميم انسيابي مصنوع من مواد ناعمة ويسهل إمساكه من الأمام والخلف، وتعتبر هذه النسخة الأخف والأقل سماكة على الإطلاق من الجهاز، حيث تبلغ سماكتها 8.18 ميليمتر وتزن 182 جرام، أي أقل من نصف وزن الكثير من الكتب الورقية، ما يجعل القراءة مريحة لفترات أطول.

أما الشاشة البالغ قياسها 6 إنش بكثافة 300 بيكسل في الإنش الواحد، فتمنح النص جودة طباعة ممتازة تجعله يحاكي تأثير الحروف المطبوعة تماماً، كما تم تزويد الجهاز بخمسة مصابيح ليد LED مع مصباح أمامي قابل للتعديل، وصورة خالية من التوهج في كافة الوضعيات، حتى عند التعرض لأشعة الشمس.

أول جهاز كيندل بيبر وايت مقاوم للماء

تعتبر هذه أولى إصدارات كيندل بيبر وايت المقاومة للماء، ما يسمح باختبار تجربة القراءة في أماكن مختلفة، فقد تم تصميم هذه النسخة بحيث لا تتأثر في حال سقوطها عرضياً في أحواض الحمامات أو الماء الساخن أو أحواض السباحة أو البحر، وتستطيع مقاومة الماء إلى عمق مترين لمدة تصل إلى 60 دقيقة وفقًا لتصنيف IPX8.

سعة مضاعفة

يتمتع كيندل بيبر وايت الجديد بسعة مضاعفة ليسمح بحفظ مزيد من الكتب، إذ يتوفر بسعة 8 جيجابايت (ضعف سعة الجيل السابق) ويستطيع استيعاب آلاف العناوين، وبسعة 32 جيجابايت لمزيد من الإمكانيات.

إمكانيات تخصيص أوسع

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

تتيح أجهزة كيندل إمكانيات كثيرة لتصميم التجربة حسب المتطلبات الشخصية للمستخدم، ما يمنح المطالعة المزيد من السهولة في كل مكان وزمان، وتوفر النسخة الجديدة إمكانيات تخصيص أكثر تشمل:

  • صفحة رئيسية محدثة: تسمح الصفحة الرئيسية المحدثة بالعثور على كتاب جديد بكل سهولة بناءً على تاريخ القراءة.
  • تخصيص المطالعة بكل سهولة: بالإمكان الآن حفظ إعدادات متعددة للقراءة، واختيار الخط ومدى سماكته، وإعدادات الاتجاهات المفضلة، وكل ذلك من القائمة الرئيسية، مع إمكانية التنقل بسرعة بين هذه الإعدادات.

وتعتبر تجربة الصفحة الرئيسية المحدثة، فضلاً عن إمكانية الحفظ والوصول إلى إعدادات القراءة بسرعة، بمثابة تحديث مجاني على كيندل بيبر وايت الجديد، وكيندل بيبر وايت الجيل السادس الذي تم إطلاقه في 2013 والإصدارات اللاحقة خلال الأسابيع القادمة.

بعض ميزات أجهزة كيندل التي لاقت إعجاب القراء

تم تصميم أجهزة كيندل لتوفير تجربة قراءة غامرة تسافر بالقارئ بعيداً عن صخب العالم الخارجي، وعلى النقيض من الحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية، تأتي شاشات كيندل خالية من أي وهج حتى عند التعرض لأشعة الشمس، وليس فيها أي عوامل مشتتة للانتباه مثل وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل والبريد الإلكتروني والإشعارات.

ويأتي كيندل بيبر وايت الجديد ليعزز المزايا التي تتمتع بها عائلة كيندل كأفضل أجهزة للمطالعة، وأكثر غنى من الكتب المطبوعة:

  1. تخزين آلاف الكتب ما يعني اصطحاب المكتبة لكل مكان.
  2. تدوم لأسابيع، حيث لا يقاس عمر بطارية كيندل بالساعات بل بالأسابيع.
  3. القراءة بكل راحة، حيث يمكن تعديل إعدادات القراءة عبر اختيار شكل وحجم وسماكة الخط وخيارات ترتيب النصوص الأنسب للقارئ.
  4. اقتناء مرة واحدة لقراءة دون حدود، حيث تساعد تقنية “ويسبر سينك من أمازون” على حفظ ومزامنة قراءة الصفحة الأخيرة والإشارات المرجعية والتعليقات التوضيحية من كتاب كيندل الإلكتروني عبر جميع أجهزة كيندل وتطبيقاته، ويمكن دوماً متابعة القراءة بكل سلاسة.
  5. أرشفة موثوقة، حيث يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بنسخة احتياطية من كتب كيندل تلقائياً على السحابة ما يتيح تنزيل الكتب في أي وقت ومكان دون الحاجة لشرائها مجدداً.
  6. وقت القراءة، حيث يمكن تقدير الوقت اللازم لإنهاء الفصل أو الكتاب من خلال رصد سرعة قراءة المستخدم.

أفضل متجر للكتب الإلكترونية في العالم

يتمتع قراء كيندل بوصول مباشر إلى متجر كيندل الذي يضم أفضل تشكيلة من الكتب الإلكترونية، بما في ذلك أكثر من مليون كتاب كيندل، ويوجد حالياً أكثر من 12 ألف كتاب منها باللغة العربية على موقع أمازون، والتي تشمل كتب شهيرة بالعربية وتشكيلة واسعة من أهم الأعمال لأعلام الأدب العربي مثل علاء أسواني، وأحمد مراد، وخولة حمدي، والكتب الهامة مثل “أولاد حارتنا”، و”عزازيل”، و”موسم صيد الغزلان “و”الرحالة”، فضلاً عن الأعمال الكلاسيكية مثل”المقدمة” لابن خلدون، و”كليلة ودمنة”، فضلاً عن الترجمة العربية لأعمال مكتوبة بالإنجليزية مثل The Art of Always Being Right و 48Laws of Power و Diary of a Wimpy Kid.

الأسعار والتوافر

يبلغ سعر جهاز كيندل بيبر وايت 529 درهم إماراتي عن إصدار 8 جيجابايت، و 649 درهم إماراتي عن إصدار 32 جيجابايت، ويتوافر للشراء عبر موقع سوق دوت كوم في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق