مقارنة شاملة بين هاتف Pixel 3 XL وهاتف iPhone Xs Max

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شركة بالأمس النقاب عن أحدث هواتفها الذكية وهما بيكسل Pixel 3 وبيكسل 3 إكس إل Pixel 3 XL، وذلك ضمن حدثها السنوي الذي أقيم في مدينة نيويورك ويحمل عنوان Made by Google 2018 والمخصص عادًة للإعلان عن كل ما هو جديد لديها في مجال الأجهزة.

يضم هاتف جوجل Pixel 3 XL مواصفات من الدرجة الأولى وتصميمًا عصريًا، كما يقدم أفضل تجربة استخدام ممكنة على نظام التشغيل ، إلا أن هاتف Pixel 3 XL ليس الهاتف الوحيد الذي يتصدر قائمة الهواتف الذكية الأقوى خلال الأشهر القليلة الماضية حيث كشفت شركة النقاب مؤخراً عن جهاز iPhone XS Max، وهو أحد أقوى أجهزة وبالتأكيد أكثرها تكلفة.

يعتبر Pixel 3 XL و iPhone Xs Max اثنان من الهواتف الذكية ذات الشاشات الأكبر حجمًا مع أسعار مُتقاربة، حيث يأتي هاتف آيفون الجديد iPhone Xs Max بشاشة مقاسها 6.5 إنش وسعر 1.099 دولار، بينما يأتي هاتف جوجل بيكسل 3 إكس إل بشاشة حجمها 6.3 إنش وسعره يبدأ من 900 دولار، تشتهر مجموعة هواتف بيكسل Pixel التي تقدمها جوجل بجودة الكاميرا، لكن الميزات الإضافية التي تضمها الهواتف الجديدة هي التي تصنع الفارق، لذلك دعنا نرى مدى التنافس في سباق الهواتف الذكية بين اثنتين من أكبر الشركات التقنية في العالم.

من حيث التصميم:

في هذه النقطة يربح هاتف آبل iPhone XS Max، حيث أن هاتف Pixel 3 XL يتميز بأبعاد ملحوظة في الأعلى والأسفل استخدمتهم جوجل لتضمين مكبرات صوت استريو أمامية، كما أن الشق notch الموجود أعلى الشاشة في Pixel 3 XL هو ضعف ارتفاع الشق notch الموجود في  iPhone XS Max ، ومع ذلك فإن هاتف جوجل يفتقر إلى أي نوع من التقنيات المُخصصة للتعرف على الوجه، وبدلاً منها استخدمت جوجل هذه المساحة لاستخدام أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل.

يقع كلا الهاتفين ضمن معيار IP68 لمقاومة الغبار والماء لأقصى عمق 2 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ولكن على الرغم من أن كلا الجهازين مُزودين بمكبرات صوت استريو، الإ أن إن هاتف Pixel 3 XL يتميز بواجهة أمامية – أعلى بنسبة تصل إلى 40 في المائة من سابقه هاتف Pixel 2 XL -، كما أنهما لا يدعمان وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملليمتر، بل أصبح الاعتماد فقط على منفذ C للشحن وتوصيل السماعات.

على الرغم من أن كلا الجهازين يدعمان وجود ألواح زجاجية في الخلف لدعم الشحن اللاسلكي، إلا أن لوحة الزجاج الخلفي في هاتف Pixel 3 XL تتميز بطلاء معدني هجين،بينما يتميز هاتف iPhone XS Max بهيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ يمنح المستخدم  شعوراً أكثر بالفخامة عند مقارنته بهيكل الألومنيوم الخاص بهاتف Pixel 3 XL.

من حيث الشاشة:

ليس هناك فرق كبير بين حجم الشاشة في الهاتفين، ولكن هاتف iPhone Xs Max يأتي بشاشة OLED أكبر بقليل بمقاس 6.5 إنش، مقارنة بـ 6.3 إنش في هاتف بيكسل 3 إكس إل. ولكن شاشة هاتف جوجل تتمتع بدرجة وضوح أعلى حيث تبلغ دقتها 2960 × 1440 بكسل، مقارنةً بـ 2688 × 1242 بكسل لهاتف iPhone Xs Max.

يحتوي جهاز iPhone XS Max على أفضل شاشة عرض للهواتف الذكية في في الوقت الحالي، ولكن بالرغم من ذلك يبدو أن شركة جوجل قد تمكنت من التفوق على شركة آبل في هذه النقطة، وفقًا لاختبار أفضل شاشة من موقع Display Mate، يتمتع جهاز Pixel 3 XL بأفضل شاشة OLED نظرًا لأنه نجح في الحصول على تصنيف A + وجائزة أفضل شاشة عرض في الهواتف الذكية.

من حيث الأداء:

  • يأتي هاتف  iPhone XS Max بشريحة A12 Bionic وتتميز بأنها أول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر في أي هاتف ذكي وتقدم أداءً أقوى واستهلاك أقل للطاقة، حيث تأتي شريحة  A12 Bionic الجديدة ببنية fusion سداسية النوى والتي تخصص 2 نواة للأداء يقدمان أداء أسرع بحوالي 15% مقارنة مع معالج آيفون X، بالإضافة إلى أربعة أنوية تستهلك طاقة أقل 50%.
  • بينما يدعم هاتف  Pixel 3 X أحدث معالجات شركة 845، بتردد تم تخفيضه إلى 2.5 جيجاهيرتز و 1.6 جيجاهيرتز لتوفير طاقة البطارية.

لذلك هنا تفوقت شركة آبل من خلال شريحة A12 Bionic التي صممتها لتصبح الشريحة الأذكى والأقوى من أي هاتف ذكي آخر، وهذا ما أكده تقرير موقع AnandTech في مراجعة هاتف iPhone XS Max، حين صرح أن شريحة A12 Bionic تعتبر على الأقل أسرع بمرتين إلى ثلاث مرات من أي رقاقات أندرويد رئيسية أخرى في السوق.

من حيث ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة الداخلية:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

  • يأتي هاتف  iPhone XS Max – بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وثلاث خيارات من مساحة التخزين الداخلية 64 جيجابايت و256 جيجابايت  و 512 جيجابايت.
  • يأتي هاتف Google Pixel 3 XL مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيارين فقط من مساحة التخزين الداخلية و 64 و 128 جيجابايت.
  • كما أن الهاتفين لا يدعمان فتحة بطاقة MicroSD لتوسعة مساحة التخزين الداخلية.

من حيث الكاميرا:

هنا هي نقطة تفوق هواتف بيكسل في الهواتف الذكية كله، حيث يأتي هاتف iPhone XS Max بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية واحدة، بينما جوجل فعلت العكس في هاتف  Pixel 3 XL الذي جاء بكاميرا فردية خلفية دقتها 12.2 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابيكسل.

تعتبر الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين متشابهة لحد كبير حيث يأتي بمستشعر دقته 12ميجابيكسل بحجم 1.4 ميكرون بيكسل وبفتحة عدسة f/1.8، وفي حين تستخدم آبل  Smart HDR لتحسين صورها، تستخدم جوجل التعلم الآلي وميزة  HDR + التلقائي، لقد رأينا بالفعل مدى جودة مهارات التعلم الآلي لدى جوجل من خلال جهاز Pixel 2 XL، ومع جهاز Pixel 3 XL يتوافر مستوى أداء أعلى.

كما يأتي جهاز Pixel الجديد مزودًا بعدد من ميزات الذكاء الاصطناعي مثل ميزة Top Shot لاختيار الكاميرا بشكل تلقائي لأفضل لقطة من اللقطات المتعددة، وميزة Super Zoom التي تحاول تعويض عدم وجود عدسة مقربة عن طريق تعزيز تفاصيل التقريب الرقمي، وميزة Night Sight مما يزيد من تحسين تجربة التقاط الصور بشكل عام.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية: سنجد أن هاتف iPhone XS Max يأتي بمستشعر كاميرا TrueDepth وعدسة دقتها 7 ميجابيكسل، في حين يتميز جهاز Pixel 3 XL بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجا بيكسل تَتميز أحدهما بفتحة عدسة f / 1.8 بينما يتميز المستشعر الثانوي بفتحة f / 2.2، وتقول جوجل إن الكاميرا الأمامية المزدوجة قادرة على التقاط صور سيلفي أكثر بنسبة 184 في المئة مقارنة بجهاز iPhone XS Max.

لذلك يعتبر هاتف  Pixel 3 XL هو الفائز الواضح في قسم الكاميرا على الرغم من عدم وجود بعض ميزات الكاميرا الأخرى التي تعتبر قياسية في الهواتف الأخرى، كما تقدم جوجل أيضًا سعة تخزين غير محدودة لجميع صورك الأصلية عالية الجودة ومقاطع فيديو بدقة 4K مع جهاز Pixel، مما يجعل ذلك ميزة قوية.

من حيث السمات البيومترية للتأمين:

  • يحمل هاتف iPhone XS Max ميزة التعرف على الوجه  Face ID فقط
  • يحمل هاتف جوجل  Pixel 3 XL ميزة ماسح بصمات الأصابع  fingerprint scanner فقط

والمثير للدهشة أن هاتف Pixel 3 XL لا يأتي مزودًا بإمكانية الفتح بناء على التعرف على الوجه بل يحمل ميزة ماسح بصمات الأصابع بالرغم من تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها جوجل، ويعود هذا الأمر إلى تفضيل المستخدمين حيث لا يزال العديد منهم يفضل ماسح بصمات الأصابع على ميزة التعرف على الوجه Face ID.

من حيث البطارية:

  • يأتي هاتف جوجل ببطارية ساعتها 3450 ميلي أمبير في الساعة، 10 وات شحن لاسلكي سريع و18 وات شحن سلكي، وتدعم ميزة الشحن السريع حيث تتعهد جوجل بحصول المستخدم على 7 ساعات من الاستخدام بعد شحن الجهاز لمدة 15 دقيقة
  • بينما يأتي هاتف آبل iPhone XS Max ببطارية ساعتها 3174 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع fast wired charging والشحن اللاسلكي السريع.

من حيث السعر:

في هذه النقطة يصبح جوجل بيكسل 3 إكس إل أفضل من iPhone Xs Max، لأن سعر هاتف جوجل يبدأ من 900 دولارًا مقابل 1،099 دولار لهاتف آبل أي أقل بقيمة 200 دولار.

يبدأ جهاز Pixel 3 XL من 900 دولار لسعة 64 جيجابايت ويصل إلى  1000 دولار لسعة 128 جيجابايت، ومن ناحية أخرى يبدأ هاتف آبل iPhone XS Max من 1،099 دولار لسعة 64 جيجابايت ويصل إلى 1449 دولارًا لسعة 512 جيجابايت.

Pixel 3 XL iPhone XS Max

السعر

900 دولار للنسخة ذات سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت

و1000 دولار لنسخة  128 جيجابايت

 1099 دولار للنسخة ذات سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت

و1249 دولار لنسخة 256 جيجابايت

و1499 دولار لنسخة  512 جيجابايت

وحدة المعالجة المركزية

Qualcomm Snapdragon 845

A12 Bionic

الشاشة

 6.3  إنش من OLED وبدقة 1440 × 2960 بكسل

(523 pixels-per-inch)

 6.5  إنش من OLED  وبدقة 1242 × 2688 بكسل

 (458 pixels-per-inch)

خيارات مساحة التخزين الداخلية

64  و128  جيجابايت

 64  و256 و512 جيجابايت

دعم بطاقة microSD

لا يدعم ذلك

لايدعم ذلك

ميزات التأمين البيومترية

بصمة الإصبع التعرف على الوجه Face ID

الكاميرا الخلفية

كاميرا فردية  بعدسة دقتها  12.2 ميجابيكسل وفتحة f/1.8 كاميرا مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة f/1.8 وعدسة ثانوية تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة  f/2.4

الكاميرا الأمامية

كاميرا مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة f/1.8 وعدسة ثانوية تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة  f/2.2 بدقة 7 ميجابيكسل ذو فتحة f/2.2

سعة البطارية

 3450 ميلي أمبير/ الساعة  3174 ميلي أمبير/ الساعة

مقاومة المياه

IP68

IP68

الألوان المتوافر بها

الأبيض والأسود وخيار لوني جديد باسم Not Pink

الذهبي والفضي والرمادي

الوزن

 184  جرام

208  جرام

الأبعاد  

 6.22 x 3.02 x 0.31إنش

 6.2 x 3.05 x 0.3  إنش

 

مقارنة شاملة بين هاتف جوجل Pixel 3 XL وهاتف آبل iPhone Xs Max

السابق 1 من 7 التالي
مقارنة شاملة بين هاتفي Pixel 3 XL و iPhone Xs Max

مقارنة شاملة بين هاتفي Pixel 3 XL و iPhone Xs Max

مقارنة شاملة بين هاتفي Pixel 3 XL و iPhone Xs Max

مقارنة شاملة بين هاتفي Pixel 3 XL و iPhone Xs Max

مقارنة شاملة بين هاتفي Pixel 3 XL و iPhone Xs Max

Front camera

مقارنة شاملة بين هاتفي Pixel 3 XL و iPhone Xs Max

Google Pixel 3 XL screen

4d3b6c6d83.jpg

Google Pixel 3 XL

79ba0e04c6.jpg

Google Pixel 3 XL

f9352eae09.jpg

Google Pixel 3 XL

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق