وزارة المالية تشارك في جيتكس 2018 ضمن منصة الحكومة الاتحادية

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، فقد أعلنت وزارة المالية عن مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018، والمزمع عقده من 14 ولغاية 18 أكتوبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي ضمن منصة الحكومة الاتحادية.

وتأتي مشاركة وزارة المالية في جيتكس 2018 بهدف تعريف الجمهور بأحدث خدمات الوزارة الإلكترونية والذكية وأفضل ممارساتها في المجال التقني، واستعراض مبادرات وزارة المالية التقنية المبتكرة، بالإضافة إلى التعرف على متطلبات المتعاملين وملاحظاتهم بشكل مباشر، وبناء شراكات جديدة في المجال التقني.

وأكد سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، حرص وزارة المالية على أن تكون من الرواد والسباقين إلى اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات في مجال العمل المالي الحكومي، وذلك بهدف تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة والارتقاء بجودتها وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد، بما يرتقي بثقة المتعاملين بالوزارة ويرفع من مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وقال سعادته: “تلتزم وزارة المالية بالعمل نحو تطوير خدماتها وتطبيق أفضل الممارسات المرتبطة بالتحول الرقمي، وذلك في إطار مساهمة الوزارة في تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في التحول من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، وقد حققت الوزارة حتى الآن العديد من الإنجازات الهامة في هذا المجال، وفي مقدمتها حلول الدفع الرقمي، وتطوير النظام الآلي لإعداد الميزانية الاتحادية، وتبنيها مبادرات خاصة بتكنولوجيا الخدمات المالية”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتنظم وزارة المالية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018 ورش عمل تخصصية تستعرض خلالها شهادات الأنشطة التجارية وخدمات الوزارة للموردين، حيث ستعزز هذه الورش من أطر التواصل الفاعل مع المتعاملين، وتسهم في رصد احتياجاتهم والرد على كافة استفساراتهم المتعلقة بخدمات الوزارة.

كما ستعقد ثلاث جلسات حوارية تفاعلية لمناقشة مواضيع تشمل الابتكارات التقنية في وزارة المالية، والتوجهات العالمية في مجال التعاملات الرقمية البلوك تشين، وأيضاً مبادرات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في المجال التقني.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تحرص سنوياً على التواجد الفعال في أسبوع جيتكس للتقنية من خلال استعراض أبرز انجازاتها ومشروعاتها في مجالات تكنولوجيا وأمن المعلومات.

وقد استقبلت الوزارة على منصتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2017 أكثر من 600 زائر، وبلغت نسبة رضاهم عن خدمات الوزارة المقدمة من خلال المنصة 93 في المئة، كما نظمت الوزارة ورش عمل توعية بالخدمات ذات الاولوية، والتي حازت على استحسان المشاركين من المتعاملين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق