تعرض شاشتها الذكية Google Home Hub

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت شركة اليوم جهاز جديد يسمى Google Home Hub، وهو عبارة عن شاشة ذكية LCD بقياس 7 إنش تعمل باللمس تتحدث مع مساعد جوجل الذكي Google Assistant وتوفر للمستخدمين واجهة مرئية للتحكم بالمنزل الذكي وإمكانية الدخول بدون قيود إلى التقويم أو الصور، وتبدأ الطلبات المسبقة على الشاشة الذكية ابتداءً من اليوم، على أن تباع في متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا بتاريخ 22 أكتوبر/تشرين الأول، وبتكلفة تبلغ 150 دولار أمريكي.

ويأتي الإعلان عن الشاشة بعد قيام الشركة بكشف النقاب عن الجيل الثالث من أحدث هواتفها الرائدة المسماة بيكسل Pixel 3 وبيكسل 3 إكس إل Pixel 3 XL، وحاسبها اللوحي الذي يعمل بواسطة نظامها التشغيلي كروم أو إس Chrome OS المسمى Pixel Slate، وذلك ضمن حدثها السنوي المخصص عادًة للإعلان عن جديدها في مجال الأجهزة في مدينة نيويورك، والذي يحمل عنوان “Made by Google 2018″.

ويعتبر جهاز Home Hub بمثابة مكبر صوت منزلي ذكي Google Home مزود بشاشة عرض متصلة به، بحيث تتيح الشاشة للمستخدمين التفاعل بشكل أكبر مع مساعد جوجل، بالإضافة إلى عرض النتائج بدلاً من قولها بشكل صوتي، ويأتي الجهاز بقاعدة قماشية تتوفر بعدة خيارات لونية هي Sand و Aqua و Chalk و Charcoal، وهي نفس الألوان الموجودة في منتجات Google Home الأخرى.

ويمكن لجهاز Home Hub القيام بكل الأشياء التي يمكن لمكبرات الصوت المنزلية الذكية التابعة لمجموعة Home فعلها مثل الإجابة عن الأسئلة أو تشغيل الموسيقى أو عرض قائمة التسوق، وذلك باستخدام عناصر مرئية، كما يمكن من خلاله استخدام خدمات جوجل الأخرى مثل الصور Google Photos والخرائط Maps والتقويم Calendar ويوتيوب YouTube.

كما أن الجهاز يتكامل مع منتجات شركة Nest مثل جرس الباب الذكي Nest Hello، إذ عندما يقرع شخص ما جرس الباب Nest Hello، فإن الشاشة الذكية Home Hub تعرض ذلك الشخص الواقف عند الباب بشكل تلقائي، أما بالنسبة للموسيقى، فإن الجهاز يدعم خدمات سبوتيفاي Spotify وباندورا Pandora و iHeartRadio.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويجري تحديث ميزة Live Albums، وهي الميزة الجديدة في تطبيق Google Photos، بشكل تلقائي لعرض أحدث الصور المفضلة بالنسبة للمستخدم، ويمكن للجهاز معرفة من يتحدث إليه من أجل تخصيص الأمور وفقًا لذلك، وعلى عكس أجهزة الشاشات الذكية الأخرى المتواجدة في السوق، فإن Home Hub لا يأتي مع .

وكان هذا القرار مقصودًا من قبل الشركة، وذلك في سبيل جعل المستخدمين مرتاحين لفكرة وضع شاشة في غرف المنزل المختلفة، بما في ذلك غرفة النوم، ويحتوي جهاز Home Hub على مستشعر إضاءة محيط يعمل جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي لتمكين ميزة تسمى Ambient EQ، والتي تؤدي إلى تكييف السطوع على الشاشة مع الظروف المحيطة بها، حيث يتم تعتيم الشاشة ليلاً، مما يسهل على المستخدم النوم.

وتدعم الشاشة ما تطلق عليه جوجل اسم Routines، وهي مجموعة من الأوامر ذات الصلة، كما أنها قادرة على تمييز الأصوات المختلفة باستخدام “المطابقة الصوتية”، وتوفر جوجل الجهاز كأداة مساعدة منزلية عبر ميزة تسمى Home View، والتي تعطي المستخدم نظرة عامة على الأجهزة الذكية المستخدمة حاليًا، حيث يمكن من خلالها تشغيل أو إيقاف تشغيل أي إضاءة ذكية وتشغيل أو إيقاف تشغيل منظم الحرارة.

ووفقًا لضياء جولي Diya Jolly، نائبة رئيس الشركة لإدارة المنتجات، فإن الشاشة تعتبر أفضل إطار صور في العالم، حيث أنها تقدم صورًا وألبومات حية، وتتيح هذه الميزة تحديد الصور التي يرغب المستخدم في مشاهدتها ثم إنشاء ألبوم جديد يحتوي على جميع الصور التي سبق التقاطها، وتستخدم هذه الميزة إمكانيات التعلم الآلي لمساعدة المستخدم في استبعاد الصور غير الواضحة من ضمن مجموعة الصور بشكل تلقائي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق