تعلن عن حاسبها اللوحي Pixel Slate

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة  اليوم عن حاسبها اللوحي المسمى Pixel Slate، وهو عبارة عن حاسب لوحي عامل بواسطة نظامها التشغيلي كروم أو إس Chrome، والذي يمكنه العمل كجهاز حاسب، ويتضمن الجهاز شاشة جميلة وكاميرات تشبه كاميرات الهواتف إلى جانب القدرة على التبديل من جهاز لوحي إلى حاسب محمول باستخدام لوحة مفاتيح قابلة للفصل، وهذه مجرد ثلاث نقاط بيع رئيسية للجهاز الجديد Pixel Slate، ويمثل هذا الحاسب أحد محاولات جوجل لمنافسة أجهزة آيباد iPad وآيباد برو iPad Pro من آبل من خلال جهاز يعمل بواسطة نظام كروم أو إس Chrome OS.

ويأتي الإعلان عن الحاسب اللوحي بعد قيام الشركة بكشف النقاب عن الجيل الثالث من أحدث هواتفها الرائدة المسماة بيكسل Pixel 3 وبيكسل 3 إكس إل Pixel 3 XL، وذلك ضمن حدثها السنوي المخصص عادًة للإعلان عن جديدها في مجال الأجهزة في مدينة نيويورك، والذي يحمل عنوان “Made by Google 2018″، وهو ثالث حدث سنوي للشركة متخصص في الأجهزة.

وتوفر جوجل الحاسب بهكيل مصنع من الألومنيوم باللون الأزرق midnight blue مع زجاج حماية Corning Gorilla Glass 5، ويتضمن شاشة LCD تعمل باللمس بقياس 12.3 إنش بزوايا مستديرة داعمة لنسبة العرض 3:2 وبدقة 3000×2000 بيكسل بكثافة 293 بيكسل بالإنش بقدرة سطوع تبلغ 400 شمعة في المتر المربع، مع حواف سوداء سميكة، وأبعاد تبلغ 290.9×202×7 ميليمتر، وبوزن 725 جرام.

وساعدت الحواف شركة جوجل على تضمين الحاسب مجموعة من ميزات الحواسيب المحمولة، إذ يوفر قارئ بصمات الأصابع على أحد الجوانب للمصادقة الأمنية، بينما يحتوي الجانب الآخر المقابل على أزرار للتحكم بالصوت، ويعد حاسب Pixel Slate بتوفير حماية قوية ضد الفيروسات، وذلك عبر تضمنه شريحة الأمان التابعة للشركة Titan، إلى جانب القدرة على تحديث نظام التشغيل كروم Chrome تلقائيًا في الخلفية لصد التهديدات.

وقامت جوجل بتثبيت مكبرات صوت ستريو أمامية في الجوانب، في حين تحتوي الحواف على منفذي USB-C يمكنان Pixel Slate من توفير إمكانية توصيل ملحقات أكثر بالمقارنة مع حواسيب آيباد من آبل أو حتى جهاز حاسب MacBook بقياس 12 إنش، وتشير الشركة إلى أن عمر البطارية هو 10 ساعات، ويمكن شحن الجهاز بشكل سريع لمدة 15 دقيقة للحصول على مدة استخدام تصل إلى ساعتين.

ويستخدم الحاسب عدة أنواع من رقاقات المعالجة الخاصة بشركة إنتل، مما يجعله يأتي بعدة إصدارات تختلف من ناحية مواصفات وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

  • معالج سيليرون 3965Y بمعمارية Kaby Lake بتردد 1.5 جيجاهيرتز، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وذلك بتكلفة تصل إلى 600 دولار أمريكي، ويمكن الحصول على هذا الإصدار مع خيارات تخزين أعلى 8 جيجابايت/64 جيجابايت.
  • معالج إنتل كور Core m3 (8100Y) الجيل الثامن بتردد 3.4 جيجاهيرتز، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية بتكلفة تبدأ من 800 دولار أمريكي.
  • معالج إنتل كور Core i5 (8200Y) الجيل الثامن بتردد 3.9 جيجاهيرتز، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية بتكلفة تبدأ من 1000 دولار أمريكي.
  • معالج إنتل كور Core i7 (8500Y) الجيل الثامن بتردد 3.9 جيجاهيرتز، مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية بتكلفة تبدأ من 1600 دولار أمريكي.

واختارت جوجل تزويد الجهاز بكاميرات جديدة تقريبًا تشبه كاميرات الهاتف الذكي، إذ يتضمن أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بمستشعر سوني Sony IMX319 الموجود في هاتف ZenFone 4 Pro من آسوس بفتحة عدسة f/1.9 وحجم 1.4 ميكرون بيكسل، مع مجال رؤية واسع، وداعمة لتسجيل فيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

بينما يتواجد في الجهة الخلفية من الحاسب كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بمستشعر IMX355 من سوني، ولكن مع فتحة f/1.8 أسرع وحجم أكبر يبلغ 1.12 ميكرون بيكسل، مما يجعلها أفضل للتصوير الفوتوغرافي في ظروف الإضاءة المنخفضة، ويمكن استخدام تطبيق كاميرا جوجل Google Camera مع الكاميرا الأمامية والخلفية، بما في ذلك دعمها لوضع Portrait mode.

كما عرضت جوجل أيضًا لوحة مفاتيح Pixel Slate، وهي عبارة عن لوحة مفاتيح قابلة للفصل وتتصل بواسطة الدبابيس، وتتميز بأزرار دائرية الشكل، بما في ذلك زر مخصص لتشغيل مساعد جوجل الذكي Google Assistant وأزرار لوحة التحكم في الصف العلوي، وتدعم هذه اللوحة إمكانية الإدخال عبر لوحة التتبع كبديل للمس المباشرة للشاشة، كما يمكنها العمل كحامل قابل للتعديل عندما لا تكون قيد الاستخدام كلوحة مفاتيح، وتبلغ تكلفتها 200 دولار أمريكي.

ويدعم حاسب Pixel Slate الملايين من ، وتقول جوجل إن شركة أدوبي Adobe قامت بإنشاء إصدار محسن من برنامج Acrobat مخصص لهذا الحاسب يتيح إمكانية تحرير ملفات PDF وتوقيع المستندات باستخدام القلم، ويعمل الجهاز بواسطة النسخة 70 من نظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS، والتي تتضمن دعمًا لتطبيقات أندرويد باي Android Pie ولينكس Linux، كما يدعم الجهاز قلم Pixelbook Pen الإلكتروني للإدخال، والذي يباع بتكلفة 100 دولار أمريكي.

جوجل تعلن عن حاسبها اللوحي Pixel Slate

السابق 1 من 13 التالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق