كيفية استعادة الملفات التي تم حذفها بسبب إصدار 1809 من نظام ويندوز 10

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

طرحت شركة مايكروسوفت في بداية الشهر الجاري آخر تحديث رئيسي لنظام ويندوز 10 والذي يَحمل اسم Windows 10 October 2018، ويحمل هذا التحديث، الذي كان يطلق عليه سابقًا الاسم الرمزي Redstone 5، رقم البناء build 17763 ويجلب الإصدار 1809 من نظام ويندوز 10.

ولكن بعد أيام قليلة من إطلاق الإصدار 1809 بدأ العديد من المستخدمين الذين قاموا بتثبيته بذكر الكثير من المشاكل التي قابلتهم وأهمها أن تحديث ويندوز 10 أدى إلى حذف المستندات الخاصة بهم واكتشفوا بعد التحديث أن المستندات والصور والموسيقى وملفات الفيديو قد اختفت تماما من على الأجهزة.

وبناء عليه اتخذت شركة مايكروسوفت إجراء سريع لحل الأزمة بأن توقفت عن توزيع إصدار 1809 من نظام ويندوز 10، وقالت مايكروسوفت عبر موقع الدعم الفني الخاص بخدمة تحديث الويندوز Windows Update: “لقد أوقفنا مؤقتًا إصدار تحديث Windows 10 October 2018 (الإصدار 1809) لجميع المستخدمين بينما نقوم بالتحقيق في التقارير التي تفيد بأن المستخدمين فقدوا بعض الملفات بعد التحديث”.

بعد تثبيت تحديث ويندوز 10 الإصدار 1809 عندما يقوم المستخدمون بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، لا تظهر جميع ملفات المستخدم بل يتم حذفها من ملفات المستندات Documents والصور Photos والفيديو Videos وغيرها، ولكن بعد البحث تبين أنه يمكن للمستخدمين استرداد الملفات المفقودة مرة أخرى.

لا يعمل تحديث ويندوز 10 الإصدار 1809 على حذف ملفاتك، ولكنه ينشئ ملفًا شخصيًا جديدًا لحسابك بطريقة خاطئة، وبالتالي لا يعرض ملفات المستخدم السابق، وبناء عليه تظل ملفاتك المحذوفة مخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك داخل دليل المستخدمين Users directory في C ،partition أو أي partition قمت بتثبيت نظام التشغيل عليه بجهازك.

كيفية استعادة الملفات التي تم حذفها بواسطة إصدار 1809 من نظام ويندوز 10:

  • اضغط على ابدأ Start ثم مستكشف الملفات File Explorer

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

  • اضغط على خيار هذا الجهاز This PC

  • افتح partition محرك الأقراص الذي قمت بتثبيت نظام التشغيل عليه، في الغالب هو C partition

  • اضغط على مجلد المستخدمين Users folder

  • من دليل المستخدمين Users directory افتح المجلد الذي يحمل اسم الحساب المختصر abbreviated account name أو معرف البريد الإلكتروني email ID، حيث ستعثر على مجلد معرف المستخدم السابق هنا.
  • ستجد جميع المستندات، والصور، والفيديو ، والملفات الأخرى التي تم حذفها داخل دليل المستخدم الخاص بك

ملاحظة: هذه الطريقة لجأ إليها بعض المستخدمين الذين تم حذف ملفاتهم بواسطة الإصدار 1809 من نظام ويندوز 10، وتمكنوا من استرداد بياناتهم، قد تنجح معك وقد تفشل وفي هذه الحالة يمكنك اللجوء لشركة مايكروسوفت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق