تنضم إلى سباق 5G عبر بث مباشر بدقة 8K 3D

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

استخدمت شركة الاتصالات تشاينا يونيكوم China Unicom شبكة الجيل الخامس 5G، على مسافة 45 كيلومترًا؛ لغرض البث المباشر لفعاليات ماراثون بدقة 8K 3D، مع 360 درجة، مما شكل إثباتًا غير اعتيادي لما تتيحه تقنية 5G بشأن البث المباشر للواقع الافتراضي.

وتتنافس شركات الاتصالات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بعد إطلاق شبكات 5G الخلوية التجارية في وقت مبكر، لكن شركات الاتصالات الصينية لا تزال تجري الاختبارات، وتهيئ البنية التحتية قبل الإطلاق.

وسجلت تشاينا يونيكوم سباق الماراثون المتضمن 30 ألف شخص في تشونغتشينغ Chongqing، باستخدام ثماني كاميرات Insta360، منها سبع كاميرات Insta360 Pro بدقة 8K 3D، وكاميرا Insta360 ONE X المحمولة 360 درجة.

ويمكن باستخدام نظارة الواقع الافتراضي النظر إلى الأعلى والأسفل، وفي أي اتجاه حول المكان المثبتة فيه الكاميرا، بينما يمكن باستخدام متصفح الويب تكبير وتصغير اللقطات العالية الدقة بشكل كبير.

ويتعلق الإنجاز في الكم الهائل من البيانات التي تتم معالجتها عبر شبكة 5G، إذ بالنظر إلى أن كل كاميرا تبث بمعدل يصل إلى 120 ميجابت في الثانية، فإن المجموع الإجمالي سيكون حوالي 1 جيجابت في الثانية، من النطاق الترددي في أي ثانية معينة، عبر ثمانية أجهزة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويصعب تمرير هذه الكمية من البيانات عبر شبكة الجيل الرابع 4G.

وتعد هذه المرة الأولى في التي تستخدم فيها تقنية 5G VR للبث المباشر عبر الإنترنت، واستغرق الإعداد للبث المباشر ما مدته شهرًا واحدًا من التحضيرات، مع تغطية المسار الكامل بواسطة شبكة 5G عالية السرعة؛ لتمكين النقل السلس، والمستقر، عبر الواقع الافتراضي.

وبالنظر إلى أن المستهلكين في الصين لا يمتلكون حتى الآن أي أجهزة داعمة لشبكات الجيل الخامس في ، فقد جرت مزامنة لقطات الماراثون التي تم بثها باستخدام شبكة 5G، مع الأقمار الصناعية التلفزيونية؛ من أجل بثها إلى المشاهدين.

وبالرغم من أن البث المباشر يوفر التسجيل الملتقط عبر كاميرا واحدة فقط في وقت واحد، فإن الفائدة بالنسبة للمشاهدين الصينيين كانت في وضوح وسلاسة البث المباشر، والذي كان لديه عرض نطاق ترددي، ومرونة للتعامل مع تلك الكمية من البيانات في الوقت الحقيقي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق