لأصحاب المتاجر الإلكترونية.. 4 نصائح لتحسين أداء إعلاناتك…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تمتلك متجرًا إلكترونيًا على الإنترنت فمن المحتمل أن تكون قد جربت استخدام الإعلانات الممولة على لجلب المزيد من العملاء المحتملين إلى متجرك الإلكتروني، مثلما هو الحال مع العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية.

ومن المعروف أن الإعلانات الممولة على فيسبوك تلعب دورًا حيويًا بالنسبة للمتاجر الإلكترونية، حيث تساعد أصحابها على استهداف العملاء المحتملين وفقًا لمنهجية قوية تشمل عدة خيارات منها: العمر والنطاق الجغرافي والمسمى الوظيفي ومستوى التعليم والإهتمام وغير ذلك الكثير، مما يساهم في زيادة دقة توجيه الإعلانات نحو الجماهير المهتمة بمنتجاتك التي تبيعها على متجرك الإلكتروني وبالتالي زيادة المبيعات.

فيما يلي 4 نصائح مهمة لتحسين إعلانات المتاجر الإلكترونية على فيسبوك:

1- استغل قوة Marketplace

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

العديد من مستخدمي فيسبوك يبحثون بنشاط عن المنتجات من خلال Marketplace، حيث يستخدم العديد من الأشخاص هذا القسم لبيع الأشياء المستعملة التي لم يعودوا بحاجة لها، ويمكن للأنشطة التجارية وكذلك المتاجر الإلكترونية أيضًا استخدام قوائم Marketplace للترويج لمنتجاتهم والوصول بها إلى جمهور أكبر لديه استعداد للشراء.

وقد قام فيسبوك بنشر قصة نجاح موقع Thread Wallets المتخصص في انتاج وبيع محافظ النقود، حيث قام باستخدام إعلانات فيسبوك للترويج لمنتجاته داخل Marketplace وتمكن من تحقيق نجاح ملحوظ حيث حقق أكثر من 350 عملية شراء من الإعلانات في Marketplace، بالإضافة إلى
انخفاض ب
نسبة 16% في التكلفة لكل نقرة cost per click.

وبصفة عامة فإن قيام أصحاب المتاجر الإلكترونية بالترويج لمنتجاتهم في مكان مثل Marketplace على فيسبوك يعتبر خطوة جيدة لتحسين نسبة المبيعات، لأنهم يعرضون منتجاتهم في مكان يذهب إليه العديد من مستخدمي فيسبوك بنية المقارنة بين المنتجات والشراء بشكل مباشر.

2- تثبيت فيسبوك بيكسل على موقعك

عندما تقوم بإنشاء إعلان ممول على فيسبوك لجذب الناس إلى متجرك الإلكتروني فلا تتوقع قيام كل زوار متجرك باتخاذ قرار الشراء مباشرة من أول زيارة، وبحسب البحث الذي أجراه موقع Invesp فإن متوسط معدل التحويل العالمي لمواقع المتاجر الإلكترونية هو 2.86%، وهذا شيء طبيعي لأن الزوار الذين يريدون الشراء يحتاجون لمشاهدة إعلان المنتج عدة مرات قبل حسم أمرهم واتخاذ قرار الشراء.

وهذا ما يضطر أصحاب المتاجر الإلكترونية لتثبيت فيسبوك بيسكل على مواقع متاجرهم، وهو عبارة عن كود برمجي يتم تضمينه في موقعك ليتيح لك إعادة استهداف زوار موقعك بالإعلانات التي تروج لنفس المنتجات التي قام هؤلاء الزوار بتصفحها على موقعك أو أضافوها لعربة التسوق دون إتمام الشراء، وذلك لتشجيعهم على شراء هذه المنتجات.

3-استخدام تنسيقات مختلفة للإعلانات مثل الإعلان الدوار وإعلان التشكيلة

المتاجر الإلكترونية عادة ما يكون بها العديد من المنتجات التي تريد الترويج لها، ولكن حتى إذا قمت بإنشاء حملة إعلانية للترويج لمنتج واحد بمتجرك، فإن تضمين صورة المنتج فقط في الإعلان قد لا يكون كافيًا لجذب انتباه الزوار، لذلك يُنصح بتجربة تنسيقات مختلفة من إعلانات فيسبوك مثل الإعلان الدوار Carousel أو إعلان التشكيلة Collection Ad.

من خلال الإعلان الدوار يمكنك تضمين 10 صور أو مقاطع فيديو في إعلان واحد وهو ما يساعدك على صياغة إعلان قوي يبرز عدة ميزات للمنتج بشكل جذاب، أما إعلانات التشكيلة فإنها تتيح لك تضمين فيديو أو صورة أساسية للمنتج يصاحبها أربع صور أصغر حجمًا أسفلها، ويعتبر هذا التنسيق مناسبًا لتشجيع العملاء المحتملين على التعرف على المنتج بشكل سريع.

وقد كان لاستخدام هذه التنسيقات الإعلانية دور كبير في مضاعفة عدد زوار موقع العلامة التجارية المتخصصة في الموضة alice + olivia by Stacey Bendet، وكذلك زيادة عائداتها السنوية بنسبة 72% وذلك بحسب قصة نجاح العلامة التجارية التي نشرها فيسبوك.

4- استخدام مُحفز الاستعجال في النص الإعلاني

لا يخفى على أحد أن أسلوب صياغة النص الإعلاني يلعب دورًا كبيرًا في إقناع العملاء المحتملين بالشراء وذلك بصفة عامة عند الترويج لأي منتج أو خدمة، لذلك فإن أصحاب المتاجر الإلكترونية يجب أن يقوموا باستخدام المحفزات المناسبة في نصوص إعلاناتهم على فيسبوك.

ومن أشهر المحفزات التي تدفع العملاء لتسريع اتخاذ قرار الشراء هو محفز الاستعجال Urgency، حيث يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية تضمين عبارات مثل: عرض اليوم، العرض سينتهي خلال … ، آخر فرصة لـ …. ، وذلك ليعلم العملاء أن السعر الحالي للمنتج لن يظل كما هو لفترة طويلة ويسارعون للشراء.

صورة من أمازون توضح وجود عروض خاصة على بعض المنتجات لفترات زمنية محدودة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق