دل تعلن عن حاسبها المحمول للألعاب Alienware Area-51m

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شركة دل Dell، في إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية التجاري في لاس فيجاس CES 2019، عن تصميم جديد “أسطوري” Legend لحاسبها المحمول المجدد Alienware Area-51m، والذي يعد بمثابة حاسب محمول بقياس 17 إنش للألعاب بديل للحاسب المكتبي أو أشبه بحاسب مكتبي صغير على شكل حاسب محمول، حيث يسمح الحاسب للمستخدم باستبدال وترقية ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة ووحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات.

ويحاول جهاز Alienware Area-51m تغيير المفاهيم حول الحواسيب المحمولة للألعاب، إذ دائمًا ما يكون خيار اللاعب شراء حاسب محمول بمثابة حل وسط، إذ ما تربحه من ميزة قابلية الحمل تفقده في قابلية الترقية، وذلك بالرغم من أن بعض أجهزة الحواسيب المحمولة تسمح بترقية ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين، ولكنها لا تسمح بترقية وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، والتي ينبغي أن تكون متناسبة مع هيكل الحاسب المحمول.

ويتميز الحاسب المحمول بتصميم بسيط وأنيق مع ضوء بيضاوي على الجهة الخلفية ولوحة مفاتيح متعددة الألوان، وتتباهى الشركة بأن Alienware Area-51m هو أكثر أجهزة الحواسيب المحمولة قوة في العالم، والذي يتوفر بحلول 29 يناير/كانون الثاني مقابل سعر أساسي يبلغ 2550 دولار أمريكي.

ويتضمن الجهاز معالجات الجيل التاسع ثمانية الأنوية من إنتل ، مع ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، واتصال إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية، ووحدة رسوميات قابلة للترقية، وشاشة بقياس 17 إنش بمعدل تحديث 144 هيرتز مع حواف ضيقة.

ويوفر الحاسب أداء أكثر بنسبة 50 في المئة وحجم أصغر بنسبة 32 في المئة من النموذج السابق، ويتضمن أيضًا أحدث تقنية لتتبع العين Tobii ومركز Alienware Command، وتم تحسين تصميم Legend الجديد من خلال تقنية التبريد الحراري لكسر السرعة والتردد، في حين أن وحدة المعالجة المركزية هي شريحة سطح مكتب قياسية، والتي تصل إلى Intel Core i9-9900K، إلا أنها قابلة للتبديل بأي وحدة معالجة مركزية أخرى تناسب المقبس.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويستخدم الجهاز وحدة معالجة رسوميات ذات تصميم شكلي مخصص، والتي هي في الأساس بطاقة رسوميات لحواسيب سطح مكتب مصغرة، وتشير دل إلى أنها تخطط لمواصلة إنتاج البطاقات بهذا الشكل من أجل الترقية، وبسبب متطلبات الطاقة لمكونات سطح المكتب، فإن الحاسب يأتي مع محولات A/C المزدوجة، حيث يحتاج اللاعب محول واحد فقط إذا كانت وحدة المعالجة المركزية غير مضغوطة إلى الحد الأقصى.

وقامت دل بتحديث مركز Alienware Command ، والذي هو عبارة عن لوحة تحكم للاعبين لتحسين أجهزتهم للألعاب، وقامت دل، استنادًا إلى الملاحظات، بإجراء أكثر من 30 تحديثًا لمركز Alienware Command، وهو المحور المركزي الذي يسمح للاعبين بتخصيص جميع جوانب الحاسب، بما في ذلك نظام الإضاءة والإضاءة المحيطية وإدارة الطاقة والتحكم الحراري ورفع تردد التشغيل والصوت وتنظيم المحتوى.

مواصفات Alienware Area-51m:

  • ذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 8 و 64 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية تتنوع بين قرص  واحد بحجم بين 256 جيجابايت و 2 تيرابايت، مع قرص هجين بحجم تيرابايت.
  • شاشة بقياس 17.3 إنش وبدقة 1080p بيكسل في خيارات معدل التحديث بين 60 هيرتز و 144 هيرتز.
  • G-Sync وتقنية Tobii لتتبع العين الاختيارية.
  • منفذ Thunderbolt 3 (-C) و 3 منافذ USB-A 3.1 ومنفذ HDMI ومنفذ Mini DisplayPort ومنفذ مضخم الرسومات المخصص من Alienware.
  • بقدرة 90 واط.
  • بطاقة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 2060 تصل إلى NVIDIA GeForce RTX 2080.
  • وحدة معالجة مركزية من الجيل الثامن Intel Core i7-8700 أو الجيل التاسع Intel Core i9-9900K أو Intel Core i7-9700K.

السابق 1 من 3 التالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق