Sirin Labs تكشف عن هاتف الذكي Finney

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة سيرين لابز Sirin Labs في حدث خاص في برشلونة عن الإطلاق التجاري لهاتفها المسمى Finney، وهو  هاتف ذكي يقدم لمستخدميه تجربة تكنولوجيا المحمولة والمتكاملة مع محفظة التشفير الباردة المضمنة، إلى جانب تكنولوجيا وتصميم الهاتف المحمول الأكثر حداثة، وذلك بسعر 999 دولار أمريكي، وجاءت عملية الإطلاق بعد الانتهاء من عملية تمويل جماعية ناجحة، وشراكتها مع شركة التصنيع فوكسكون Foxconn، وتوقيع ليو ميسي Leo Messi كسفير لعلامتها التجارية.

ويتوفر الهاتف الذي يعمل بواسطة نظام التشغيل Sirin OS للطلب المسبق الآن لحاملي رموز SRN عبر موقع سيرين لابز Sirin Labs أو عبر الانضمام إلى برنامج Amazon Launchpad ابتداءً من شهر يناير/كانون الثاني، على أن يوفر الموقع في وقت لاحق طرق دفع إضافية، بما في ذلك بطاقات الائتمان، وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن خططها لإنشاء وتصنيع أول هاتف ذكي بتقنية البلوك تشين في العالم في شهر سبتمبر/أيلول 2017.

ووقعت شركة Sirin Labs في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2017 مع نجم كرة القدم ليو ميسي كسفير لعلامتها التجارية، واختارت في وقت سابق من هذا العام شركة فوكسكون العملاقة لتتولى تصنيع الهاتف بالتعاون مع سيرين لابز التي تقود تطوير العتاد الخاص بمحفظة التخزين الباردة ونظام التشغيل الخاص بها، وهو عبارة عن منصة بنية تحتية للمعاملات المحمولة الآمنة لتمكين وظيفة البلوك تشين داخل بيئة محمولة.

وجرى تصميم نظام التشغيل كنسخة معدلة من نظام أوريو 8.1 معتمدة من قبل للتغلب على التحديات الأمنية المرتبطة باستخدام وتخزين العملة الرقمية المشفرة على الأجهزة المحمولة، ويتيح نظام التشغيل الوظائف الفريدة لهاتف Finney، بما في ذلك محفظة التشفير الباردة للتخزين وتشغيل التطبيقات اللامركزية  DApps وتطبيق محفظته التشفير المدمجة، وهو نظام أمان إلكتروني متعدد الطبقات قائم على التعلم السلوكي.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتشكل الشاشة الآمنة أحد العناصر الأكثر إثارة للاهتمام، وهي شاشة مصغرة مدمجة في الجزء العلوي من الهاتف، والتي تنشط المحفظة الباردة، حيث يتم استخدامها للتحقق من المعاملات وتأكيد عنوان المستلم ونوع العملة وكل ذلك من خلال الجهاز، وتبعًا إلى أن السلامة والأمان تعتبر أمرًا بالغ الأهمية، فإن العتاد الخاص بالمحفظة الباردة منفصل عن عتاد الهاتف، وترتبط بالإنترنت عندما يطلب منها ذلك فقط.

ويتميز هاتف Finney بتضمنه dCENTER، وهي  للتطبيقات اللامركزية DApp، إلى جانب ميزة خدمة تحويل الرموز المميزة TCS لتسديد الدفعات بسهولة، وتدعم خوارزميات نظام التشغيل Sirin OS اثيريوم Ethereum وبيتكوين Bitcoin ورموز SRN الخاصة بالشركة.

أما من ناحية المواصفات العتادية، فإن الهاتف مصنوع من المعدن وزجاج غوريلا غلاس، ويتم تشغيله بواسطة معالج 845 من ، مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وشاشة رئيسية بقياس 6 إنش بدقة 2160×1080 بيكسل، في حين تمتلك محفظة التخزين الباردة شاشة بحجم 2 إنش.

كما يتضمن الهاتف خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، إلى جانب بسعة 3280 ميلي أمبير، ومستشعر بصمة الإصبع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق