تجربة قيادة لامبورغيني هوراكانEVO 2020 الجديدة على الحلبة

سعودي شفت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

بدعوة من لامبورغيني لحدث الاطلاق الاقليمي بالشرق الأوسط لسيارتها هوراكان EVO 2020 قمنا بتجربة القيادة على حلبة ياس مارينا وفي شوارع مدينة أبوظبي لاكتشاف الوحش ذو محرك V10 الذي تم تحديثه بالكثير من التقنيات الجديدة لتجربة قيادة رياضية أفضل.

الأداء

لامبورغيني هوراكان EVO تأتي بمحرك V10 بنظام تنفس طبيعي بسعة 5.2 لتر بصمامات من التيتانيوم وتم تعديله ليولد قوة أعلى وبصوت رياضي قوي وممتع من خلال نظام عادم خفيف الوزن ليولد قوة 640 حصان مع عزم يبلغ 600 نيوتن.متر مرتبطة بناقل حركة بقابض مزدوج (LDF) من سبع سرعات، وبخصائص تبديل متغيّرة عبر نظام ANIMA وبنظام دفع جميع العجلات، وهي تتسارع من صفر إلى 100 كم/س في غضون 2.9 ثانية فقط ومن صفر إلى 200 كم/س خلال 9 ثواني. كما تتوفر بالسيارة ثلاث وضعيات قيادة هي Strada للقيادة على الطرقات العادية، Sport للقيادة الرياضية مع بعض القيود، Corsa المخصصة للحلبات والتي يظهر معها القوة الكاملة للسيارة.

تجربة تسارع ونظام الإنطلاق لسيارة لامبورغيني هوراكان EVO

الأنظمة التقنية

تتمتع لامبورغيني هوراكان EVO بالعديد من الأنظمة التقنية التي تساعد على ثبات السيارة على المنعطفات وزيادة سرعة استجابة السيارة وزيادة المتعة الرياضية للسيارة أثناء القيادة، ومن أبرز التقنيات الجديدة بالسيارة هو نظام Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI) الذي يعتبر هو العقل المدبر بالسيارة ويتم توجيه جميع الأنظمة بالسيارة عن طريقه على حسب ظروف القيادة مثل:

– نظام Lamborghini Piattaforma Inerziale (LPI) الذي يحمل العديد من المستشعرات لقياس حالة الطريق لوضع نظام التعليق المغناطيسي في حالة الاستعداد حسب حالة الطريق.

-نظام Lamborghini Dynamic Steering (LDS) القادر على توفير مستويات استجابة عالية عند المنعطفات بتوجيه العجلات الخلفية خلال السرعات المنخفضة والعالية أيضاً.

التصميم الخارجي

يتمركز تصميم السيارة الخارجي على الظهور بأفضل ديناميكية هواء وهو ما حققته هوراكان EVO بواجهة أمامية بخطوط على شكل حرف Y وبفتحات هواء كبيرة لدخول اكبر كمية ممكنة من الهواء.

ومن الجانب تتميز بعجلات بقياس 20 انش وفتحات هواء كبيرة بخطوط حادة بتصميم سداسي، ومن الخلف تأتي بفتحتين عادم بالأعلى مستوحاه من الدراجات النارية وبصدام خلفي بخطوط حادة وجناح مدمج يزيد من قوة الضغط السفلي لزيادة الثبات.

الديناميكية الهوائية المتطورة في هوراكان EVO زادت من قوة الضغط السفلي للسيارة حتى 7 مرات بالمقارنة مع الفئات الأساسية وكذلك اصبح نظام تبريد المحرك أفضل بنسبة 16% من السابق.

التصميم الداخلي

من ابرز التطورات التي حصلت عليها لامبورغيني هوراكان EVO في المقصورة الداخلية هي الشاشة الموجودة بالكونسول الوسطي وبقياس 8.4 انش تدعم اللمس وتتمتع بميزة الإيماءات بالاصابع للتحكم برفع وخفض الصوت وتدعم نظام أبل كاربلاي ونظام الملاحة والتكييف والنظام الترفيهي واعدادات المقاعد وحالة نظام LDVI.

كما يمكن تخصيص المقاعد بالعديد من الألوان والأقمشة مثل الكانتارا والجلد والكربون فايبر، وبعد تجربة السيارة تعتبر مقاعد السيارة مريحة ومناسبة للقيادة اليومية خصوصاً وان السيارة تعتبر من السيارات الرياضية الفائقة.

التقييم النهائي

كتجربة قيادة السيارة ممتعة جداً خصوصاً استجابة السيارة السريع في المنعطفات والتسارع ايضاً وصوت العادم الرائع، كما أن السيارة مريحة في القيادة اليومية على الطرقات العادية.

استمع لصوت العادم خلال تجربتنا لسيارة لامبورغيني هوراكان EVO

أخبار ذات صلة

0 تعليق