تويوتا تحقق المركز الأول برالي داكار 2019

سعودي شفت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
2019-02-07

أكدت سيارات تويوتا على قوتها وأدائها الذي يمكن الاعتماد عليه في كافة التحديات والتضاريس الصعبة، مستمرة في حصد المزيد من إنجازاتها التي بلغ صداها جميع أنحاء العالم، حيث حققت مؤخراً انتصار تويوتا الأول في النسخة الـ 41 من رالي داكار الحافل بالتحديات والصعاب.

حيث حافظت تويوتا هايلكس المعدلة على الصدارة على مدار عشرة أيام قطعت خلالها ما يزيد على 4,828 كم عبر بيئة صحراوية قاسية في جمهورية البيرو وصولاً لتحقيق الفوز في فئة السيارات.

وعلى الرغم من أنه تم تعديل تويوتا هايلكس خصيصاً للتعامل مع مثل هذه التحديات، فإن النجاح الذي حققته يعد دليلاً آخر على الجودة والموثوقية والإتقان الهندسي الذي لطالما اقترن باسم تويوتا هايلكس لعقود من الزمن.

واجه فريق تويوتا العديد من التحديات في رالي داكار، ولكن استطاع ناصر العطية وزميله السائق المساعد ماتيو بوميل تخطي التحديات وشق طريقهما في كافة مراحل السباق و تحقيق نصر تاريخي في مسيرة تويوتا في إحدى منافسات رياضة سباقات السيارات الأكثر صعوبة في العالم. ويشكل هذا الفوز إضافة نوعية إلى سجل النجاحات الاستثنائية التي حققتها تويوتا مؤخراً في المنافسات الدولية، مثل سباق لومان 24 ساعة، ولقب المصنعين في بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

كما حقق فريق لاند كروزر أوتو بودي الذي يحمل الرقم 350 بقيادة السائقان كريستيان لافييل وجان بيير غارسون الفوز بلقب فئة “مركبات الإنتاج” للعام السادس على التوالي، في حين جاء فريق لاند كروزر الذي يحمل الرقم 349، والذي يقوده السائقان أكيرا ميورا ولوران ليشتلويشتر في المركز الثاني في ذات الفئة.

‎السابق تعديل على مرسيدس AMG GT R يزيد من قدرتها الحصانية
‎التالي شاهد أول إعلان لتويوتا سوبرا 2020 الجديدة كلياً

عن الكاتب

مهندس، تشغل المحركات مساحة من حياتي، مهتم بالإطلاع على آخر الأخبار عن السيارات والتقنية، أحب الصناعة الألمانية بشكل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق